What Does أسباب زيادة الوزن بدون أكل Mean?

Wiki Article



تساهم التبرّعات، وهي قابلة للخصم الضريبي، في دعم آخر التطورات في الأبحاث وطرق الرعاية لإحداث نقلة نوعية في الطب.

إن قلة النوم قد تكون سبب وجيها في زيادة الوزن لأن تسهر لساعات طويلة وبالتالي قد تجوع وتتناول أطعمة ذات سعرات حرارية مرتفعة تزيد من وزنك، كما أن قلة النوم تؤثر على الهرمونات وينتج عنها خلل في وظائف الجسم، وبالتالي التأثير على النفسية وزيادة وفتح الشهية.

ولن تحافظ على نفس الوزن مثلما كنت تفعل سابقًا، لذا من الضروري تغيير عادات الأكل لتتناسب مع طبيعة العمر وممارسة تمارين زيادة كتلة العضلات والجسم.

الحالات الطبية: مثل تلك التي ذكرناها أعلاه من قصور الغدة الدرقية، ومتلازمة كوشينغ ومقاومة الإنسولين وغيرها.

انقطاع الطمث: قد يتسبب انخفاض مستويات هرمون الإستروجين في أثناء فترة انقطاع الطمث إلى زيادة الوزن. يميل هذا الوزن الزائد إلى التراكم في منطقة البطن. 

يمكن أن تكون محاولات زيادة الوزن بنفس صعوبة محاولات فقدان الوزن بالنسبة للبعض. ولكن، من المهم إذا رغب الشخص في زيادة وزنه أن يقوم بذلك على نحو صحيح وصحي، إذ ينصح باكتساب نسب متوازنة من العضلات والدهون.

بل غالبًا يتشارك أفراد الأسرة الواحدة أيضًا في العادات الغذائية ذاتها وممارسة الأنشطة نفسها.

يمكن أن ترجع السمنة لدى بعض الأشخاص إلى أسباب طبية، مثل تفاصيل إضافية قصور الدرقية ومتلازمة كوشينغ ومتلازمة برادر-فيلي وغيرها من الحالات.

ومن المشاكل الصحية التي يمكن للنحافة أن تُسبّبها: هشاشة العظام، والإصابة بالأمراض بشكلٍ متكرر، وفقر الدم، ومشاكل في الأسنان والشعر والأظافر، وبطء عملية النموّ أو تعطيلها لدى الأشخاص صغار السن، وغيرها من المشاكل الصحية.[٢]

حمل تطبيق الطبي الآن حمل تطبيق الطبي للحصول على أفضل الاستشارات الطبية خلال دقائق وبخصوصية تامة حمل تطبيق الطبي الان

يقدم قسم مركز التدريب نظرة شاملة على الأحداث والدورات والفرص التعليمية القادمة، المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات واهتمامات الأفراد الذين يسعون إلى تعزيز مهاراتهم ومعارفهم في مجال معين.

في هذا المقال، نتناول الحديث عن وصفات لزيادة الوزن بطريقة صحية، وأفضل العادات الغذائية التي تساعد على التسمين وزيادة الوزن.

أيضًا من المهم تجنب النشاط البدني المفرط والتدخين والاكتئاب الشديد حيث يمكن أن تكون جميعها عوامل مساهمة في النحافة. ووضع برنامج غذائي جيد التخطيط.

تنتج السمنة غالبًا عن مزيج من الأسباب والعوامل المساهمة:

Report this wiki page